تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الشيخ الفوزان يلقي محاضرة بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي.

نظمت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي يوم الخميس، 19-07-1439هـ. محاضرة لمعالي الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء، بعنوان: "موقف الإسلام من التيارات الفكرية"، وذلك في قاعة معالي الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الفالح بالوكالة.

وبيّن معاليه في بداية المحاضرة أن الإيمان بالله عز وجل وبرسوله وبكتابه وسنة نبيه يقتضي العمل الصالح والبعد عن الهوى، منوهاً بأنه لا يكون العمل صالحاً إلا إذا كان خالصاً لله ليس فيه شركٌ ولا رياء ولا بدعة ولا مخالفة.

وأضاف أن التواصي بالحق من التعلم والتعليم والدعوة إلى الله، وأن التواصي بالصبر والثبات على الحق، فهذا مسار المسلم في الحياة يجب أن يكون مع الحق ولا يكون إمّعة مع الناس، ويجب عليه أن يصبر على الحق قال تعالى: (أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ) الصبر على العبادة وعلى الحق،(وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّىٰ يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ) أي حتى يأتيك الموت.

وفي ختام المحاضرة خصص معاليه وقتاً للإجابة على استفسارات الحضور.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة برامج الوسطية والاعتدال التي تنظمها الإدارة العامة للشؤون العلمية والفكرية بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في إدارة الأمن الفكري.

QR code for this page URL عنوان الصفحة